$vbphrase[user_cp] $vbphrase[faq] $vbphrase[calendar] $vbphrase[quick_links]$vbphrase[advanced_search] $vbphrase[log_out]

ضع إعلانك هنا






+ اضافة موضوع جديد

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
عرض المواضيع من 1 إلى 30 من 77

المنتدى: منتدى اللغة والأدب

ملتقى التجارب الأدبية .. وصقل المهارات اللغوية .. وإظهار المواهب .. وتسجيل الخواطر .. والمحاولات الأدبية .. نثراً .. وشعراً ..

العنوانترتيب عكسي / كاتب الموضوع آخر مشاركة بواسطة مشاركات المشاهدات الإدارة
  • Arrow " مختصر الكلام ما قل و ذَل "

    بســم الله الـرحمــن الرحيــم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ومن تبعه إلى يوم الدين ، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،، مختصر الكلام ما قل و ذَل من منا لم يسمع عن المثل القائل خير الكلام ما قل ودل ولم يُطل فيمل ،، ويقال المثل كنصيحة لمن اراد الكلام حتى يكون...

    كتبت بواسطة اسحاق[ARG:5 UNDEFINED], 08-27-2009 02:46 AM
  • 08-27-2009 02:46 AM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 1,552
  • "الدرعمة والمدرعمون" في مواقع التواصل الاجتماعي

    "الدرعمة والمدرعمون" في مواقع التواصل الاجتماعي بعيد المسافات ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في ظهور مصطلح الدرعمة وانتشاره بين روادها، والدرعمة بمفهوم الاعلام الجديد رد أو تعليق يثبت غياب صاحبه عن واقع مشاركة ضللت كلماتها المتشابهه ذلك المدرعم الذي يُقبل بكل ما اوتي من قوة لتسطير رد بعيد...

    كتبت بواسطة المخضبي[ARG:5 UNDEFINED], 12-02-2013 08:31 PM
  • 12-02-2013 08:31 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 1,012
  • مأسدة الصحابة في الرد على سفاهة البابا

    ملحمة البيان ومفخرة البنان في الدفاع عن سيد ولد عدنان سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لؤي عبد الله - سبتمبر 2006م الله أكبر .. لاح النصـر والظفـر فتلك روما .. وجند الحـق تنتظـر الله أكبر .. والإسـلام فـي شمـم

    كتبت بواسطة المستعرب الخلوي[ARG:5 UNDEFINED], 10-30-2006 11:27 AM
  • 10-31-2006 05:51 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 2
  • 2,951
  • لا تشكي مابك إلا لله !!!

    قال الأحنف بن قيس: شكوت إلى عمي وجعا في بطني فنهرني ثم قال: يا ابن أخي: لا تشك إلى أحد ما نزل بك فإنما الناس رجلان : صديق تسوؤه و عدو تسره. يا ابن أخي: لا تشكو إلى مخلوق مثلك لا يقدر على دفع مثله لنفسه

    كتبت بواسطة سلفي بكل فخر[ARG:5 UNDEFINED], 09-09-2012 05:27 PM
  • 09-09-2012 05:27 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 1,246
  • ماذا فعل الاتراك عندما سمعوا #الأذان باللغة العربية في عهد #عدنان_مندريس رحمه الله ؟

    ماذا فعل الاتراك عندما سمعوا #الأذان باللغة العربية في عهد #عدنان_مندريس رحمه الله ؟ https://www.youtube.com/watch?v=la7HTVz7yDw الآذان باللغة التركية قبل اعادته لأصله بالعربية من قبل المرحوم عدنان مندريس https://www.youtube.com/watch?v=kY61ok2fNPo من هو

    كتبت بواسطة المخضبي[ARG:5 UNDEFINED], 09-18-2016 01:19 PM
  • 09-18-2016 01:19 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 175
  • Question أتعرفون لماذا تجرأ علينا يهود إلى هذه الدرجة؟

    لعل الكثير منكم بدر إلى ذهنه مقولة نحن السبب كالعادة ؟ ولكن أقول لكم أن المسألة أكبر من ذلك، فيهود تجرؤا علينا لأكثر من سبب فمنها دعم أمريكا _فرعون هذا الزمان_ المطلق ليهود ومعها أوروبا وروسيا وبريطانيا، ومنها صمت حكام العرب والمسلمين المطبق بل وتبرير أعمال يهود أحيانا بالحرب على الإرهاب، وأهم من...

    كتبت بواسطة اسحاق[ARG:5 UNDEFINED], 01-25-2009 01:33 AM
  • 01-25-2009 01:33 AM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 1,490
  • Thumbs up متن البناء في فن الصرف

    متن البناء في فن الصرف قال العلامة الملا عبد الله الدتفزي رحـــمه الله : اعلم أن أبواب التصريف خمسة وثلاثون باباً ، ستة منها للثلاثي المجرد الباب الأول فَـعَلَ – يَفْعُلُ الباب الأول : فَـعَلَ – يَفْعُلُ موزونه : نَصَرَ يَنْصُرُ وعلامتُهُ أن يكونَ عَينُ فعلِهِ مَفتُوحاً في الماضي...

    كتبت بواسطة حسن نادر[ARG:5 UNDEFINED], 04-12-2008 01:21 PM
  • 04-12-2008 01:21 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 4,450
  • أدب حمير.

    بسم الله الرحمن الرحيم أدب حمير، وانقراضه، وبعده عن لسان قريش. لغات العرب على تعددها واختلافها إنما ترجع إلى لغتين أصليتين: لغة الشمال ولغة الجنوب. وبين اللغتين بون بعيد في الإعراب والضمائر وأحوال الاشتقاق والتصريف، حتى قال أبو عمرو بن العلاء:( ما لسان حمير بلساننا ولا لغتهم بلغتنا). ...

    كتبت بواسطة سلفي بكل فخر[ARG:5 UNDEFINED], 05-13-2006 02:15 PM
  • 05-13-2006 02:15 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 2,218
  • أختاه يا بنت الخليج تحشمي...( واضيف يا بنت العرب)

    أخـتـاه يــا بـنــت الخـلـيـج تحـشـمـي،،،،،،،،،،،، لا ترفـعـي عـنـك الـخـمـار فتـنـدمـي هــذا الخـمـار يـزيـد وجـهــك بـهـجـة،،،،،،،،،،،و حـــــلاوة الـعـيـنـيــن أن تـتـلـثـمــي صـونــي جـمـالــك إن أردت كــرامــة،،،،،،،،،،،كـيـلا يـصـول علـيـك أدنــى ضـيـغـم لا تعرضي عـن هـدي ربـك...

    كتبت بواسطة ناصر الأسلام[ARG:5 UNDEFINED], 01-23-2011 11:50 PM
  • 01-23-2011 11:50 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 1,031
  • منقول: مشاركة معكم وانتم ايديكم سحا وسخاء وانا لبضاعة منكم اجود

    كتبت بواسطة ALMAHDI[ARG:5 UNDEFINED], 11-26-2010 04:11 PM
  • 07-01-2007 09:54 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • -
  • -
  • معلم الحمير ... قصة واقعية تتكرر في الازمان

    كنت اتمشى معى احد اصدقائي , بعد صلاة العشاء , وقد تعودنا ان نمارس رياضة المشي من فترة حتى نعوض كسل الروتين اليومي الوظيفي . اثناء مشينا مررنا على الازقة و الحارات ،،، كنا نتبادل فيها اطراف الحديث عن مشروع حكومي يجب انهاؤه في سنة 2009 ،،،،، قلت له سمعت كثيرا ان الجهة المختصة قد تــأخر في تنفيذ...

    كتبت بواسطة سلفي بكل فخر[ARG:5 UNDEFINED], 05-19-2006 05:03 PM
  • 05-19-2006 05:03 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 2,288
  • Smile لعبة مفيدة - الرجاء الدخول

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الاخوة الاعضاء الكرام في المنتدى والمشرفين الاعزاء موضوع ممتع ونستفيد منه كلنا ان شاء الله الموضوع هو مجموعة الآثار السلفية -- ان كل عضو يدخل لا يبخل علينا مما يجود به في ذاكرته من الاقوال الذهبية من أئمة السلف الكرام - رحمهم الله وانا سوف أبدا...

    كتبت بواسطة الجميعابي[ARG:5 UNDEFINED], 03-05-2007 04:40 PM
  • 09-20-2008 07:24 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 10
  • 3,914
  • من العجائب في اللغة العربية

    منقول .... كلمات ترد اسما وفعلا وحرفا، وهي أكثر من عشرين كلمة وأبدأ معكم بـ(على) - حرف جر كما في قولك: وقفت عليه - اسم بمعنى فوق كما في قول العرب: مررت من عليه، لأن حروف الجر لا تدخل على بعضها - فعل بمعنى ارتفع، كما في قولك: إذا ما علا المرء رام العلا هل يستطيع أحد أن يكمل أو يشارك؟؟؟

    كتبت بواسطة سلفي بكل فخر[ARG:5 UNDEFINED], 05-13-2006 02:09 PM
  • 05-13-2006 02:10 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 1
  • 2,381
  • Post من حكاوي المعليشاتية!!

    * في المدرسة. أحد الطلبة لم يكتب واجباته في إحدى المواد ، قرر معلم المادة معاقبة ذلك الطالب المهمل؛ فأخذ الطالب في التوسل إلى المعلم؛ طالباً العفو والصفح والتجاوز: (معليش يا أستاذ...). * وفي المدرسة أيضاً.. ضرب أحد المعلمين بعض الطلبة بلا رحمة ودون مراعاة (لحقوق الإنسان)!!.. في اليوم التالي...

    كتبت بواسطة أحمد إسناد[ARG:5 UNDEFINED], 09-02-2006 10:24 AM
  • 10-31-2006 06:04 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 1
  • 2,700
  • من طرائف الشيخ #على_الطنطاوي رحمه الله أنه لما انتدب ليدرّس اﻷدب في العراق وقبل أن يد

    https://pbs.twimg.com/profile_images/3762660408/ddec05f339fe11a47e7972a51f2fc074_bigger.jpeg من طرائف الشيخ #على_الطنطاوي رحمه الله أنه لما انتدب ليدرّس اﻷدب في العراق وقبل أن يدخل إلى الفصل في الجامعة كان قد تجول في بغداد ... 5886 5887

    كتبت بواسطة المخضبي[ARG:5 UNDEFINED], 09-24-2016 11:16 PM
  • 09-24-2016 11:16 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 1,120
  • Post مناهجنا الدراسية أستهلاك ممنهج أم مناهج مستهلكة؟

    مناهجنا الدراسية أستهلاك ممنهج أم مناهج مستهلكة؟ -------------------------------------------------------------------------------- أستهلاك ممنهج أم مناهج مستهلكة؟ (أ) ومذ أن وطأت قدماي الصغيرتين ودلفتا الي المدرسة التي لم تنعم بعدة أشهر دراسية متتابعة حتي أغلقت المدرسة وأوصدت أبوابها بتلك...

    كتبت بواسطة الزووول[ARG:5 UNDEFINED], 10-30-2008 11:46 PM
  • 12-09-2010 06:08 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 1
  • 1,878
  • مطاوع جروب للاستثمار العقاري اسم صنعه الكفاح

    مطاوع جروب للاستثمار العقاري اسم صنعه الكفاح على مدى سنوات طويلة من العمل الجاد والمهارة الفائقة في التدريب واستخدام أحدث أساليب الإنشاء والتصميم والديكورات الداخلية والخارجية، صنعت مجموعة شركات مطاوع جروب اسمًا من ذهب في سماء الاستثمار والتنمية العقارية في مصر. وقد تميزت المجموعة بإنشاء...

    كتبت بواسطة أبو الجواهر[ARG:5 UNDEFINED], 02-21-2013 03:48 AM
  • 02-21-2013 03:48 AM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 2,093
  • مقاطع شعرية يمكن ان تكون رسائل نصية

    أيا من ليس لي منه مجير بعفوك من عذابك أستجير أنا العبد المقر بكل ذنب وأنت السيد المولى الغفور فإن عذبتنى فبسوء فعلي و إن تغفر فأنت به جدير افر اليك منك و أين إلا اليك يفر منك...

    كتبت بواسطة سلفي بكل فخر[ARG:5 UNDEFINED], 05-13-2006 12:49 PM
  • 07-19-2006 11:38 AM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 3
  • 5,322
  • مكتب مفرح للتخليص الجمركي والنقل - الرياض مطار الملك خالد

    يسر مكتب مفرح للتخليص الجمركي فرع مطار الملك خالد الدولي أن يقدم خدماته في تخليص جميع الواردات والصادرات من والى المملكة العربية السعودية وإنهاء كافة الإجراءات الجمركية والتعقيب علي معاملاتكم وسداد الرسوم وحضور إجراءات المعاينة والكشف علي بضائعكم وتيسير خروج ودخول البضائع من المطار ونقلها الي...

    كتبت بواسطة أبو الجواهر[ARG:5 UNDEFINED], 03-29-2013 05:08 PM
  • 03-29-2013 05:08 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 2,542
  • أكبر مجموعة من الشعر الصوتى لمشاهير الشعراء العرب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخوانى الاحباء جمعت لكم اليوم اكبر مجموعة من الشعر الصوتى لمشاهير الشعراء العرب اتمنى ان تنال رضا الجميع ولكم منى كل الحب

    كتبت بواسطة دكتورة/سلمى[ARG:5 UNDEFINED], 07-03-2007 12:00 AM
  • 07-03-2007 12:00 AM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 2,505
  • اللام الشمسية واللام القمرية

    اللام الشمسية ـــــــــ اللام القمرية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ الشَّمس ــــــــــــــــــــــــ القمر الرَّجل ـــــــــــــــــــــــــ الكتاب لطَّالب ـــــــــــــــــــــــــ المنزل الطَّبيب ــــــــــــــــــــــ الملعب الرِّياح ـــــــــــــــــــــــ...

    كتبت بواسطة سلفي بكل فخر[ARG:5 UNDEFINED], 05-13-2006 02:21 PM
  • 05-13-2006 02:21 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 5,851
  • الموت ياتي فجاءه والقبر صندوق العمل

    الموت ياتي فجاءة. اخواني في كل يوم منادي الموت ينادي وفي كل يوم نودع حبيبا او قريبا والحوادث تترى علينا والمقابر امتلات ونحن ح حيث سار القوم نسير وكفى بالموت واعظ فشمر عن ساعدك الجد واعمل تلقى واعتبر بما حدث للقرون الماضيه فانك لاتدري متى يفاجئك الاجل فالموت ياتي على حين غرة فاستغفر...

    كتبت بواسطة الدنيا فناء[ARG:5 UNDEFINED], 02-28-2015 03:28 AM
  • 02-28-2015 03:28 AM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 395
  • الذين تسموا باسم محمد في الجاهلية

    من الاشياء التي لا يعلمها كثير من الناس بل الغالبية العظمى لا تعلمها ان النبي محمد _ عليه الصلاة و السلام _ ليس هو اول من تسمى بمحمد , ويقول العلامة الراحل الشيخ محمد الخضرى عليه رحمة الله ان اسم محمد لم يكن معروفا عند العرب ولم يمر فيما قراناه من كتب تاريخهم و دواوين انسابهم الا اسم واحد لاحد...

    كتبت بواسطة سفير التاريخ[ARG:5 UNDEFINED], 07-29-2010 02:55 PM
  • 07-29-2010 02:55 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 3,061
  • التاء المربوطة والتاء المفتوحة " المبسوطة "

    الأمــثلة التاء المربوطة ــ التاء المفتوحة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ فاطمة ـــــــــ سافرت مكة ـــــــــــ بيت تلميذة ــــــــــ معلمات وردة ـــــــــــ بات كريمة ــــــــــ أبيات مدرسة ـــــــــ نحات القاعــــــدة

    كتبت بواسطة سلفي بكل فخر[ARG:5 UNDEFINED], 05-13-2006 02:31 PM
  • 05-13-2006 02:31 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 9,908
  • التعريف بنبينا صلى الله عليه وسلم بجميع لغات العالم ، أنشر حتى تكون قد بلّغت

    التعريف بنبينا صلى الله عليه وسلم بجميع لغات العالم ، أنشر حتى تكون قد بلّغت http://rasoulallah.net/index.php/ar/

    كتبت بواسطة المخضبي[ARG:5 UNDEFINED], 01-16-2015 09:32 PM
  • 01-16-2015 09:32 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 621
  • التفطير النموذجي في الدمام نموذج رآئع وجهد جبار ( تقرير مصور )

    التفطير النموذجي في الدمام نموذج رآئع وجهد جبار ( تقرير مصور ) الفاروق2 بسم الله الرحمن الرحيم أضخم مشروع لتفطير الصائمين في المنطقة الشرقية يحتاج الى دعمكم 180 الف صائم لكامل المشروع

    كتبت بواسطة المخضبي[ARG:5 UNDEFINED], 07-31-2013 02:39 PM
  • 07-31-2013 02:39 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 2,615
  • التنوين : ـ

    الأمــثلة تنوين الضم ــ تنوين الفتح ــ تنوين الكسر ــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ محمدٌ ـــــــــــ محمد‎ًا ــــــــــــ محمدٍ علىٌ ــــــ عليًا ــــــ علىٍ كتابٌ ــــــ كتابًا ـــــ كتابٍ سالمٌ ــــــ سالمًا ـــــ سالمٍ منزلٌ ـــــ منزلاً ــــ منزلٍ...

    كتبت بواسطة سلفي بكل فخر[ARG:5 UNDEFINED], 05-13-2006 02:33 PM
  • 08-08-2008 09:19 AM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 2
  • 3,541
  • الثقة بالله ، قصة حقيقية

    قصة حقيقية : كان زوجي شاباً يافعاً مليئا بالحيوية والنشاط وسيماً جسيماً ذا دين وخلق وبر بوالديه ، تزوجني في عام 1390هـ . وسكنت معه في بيت والده كعادة الاسر السعودية ورأيت من بره بوالديه ماجعلني اتعجب منه وأحمد الله ان رزقني هذا الزوج ، رزقنا ببنت بعد زواجنا بعام واحد ثم انتقل عمله الى المنطقة...

    كتبت بواسطة سلفي بكل فخر[ARG:5 UNDEFINED], 09-09-2012 05:29 PM
  • 09-09-2012 05:29 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 35,875
  • الدعاء المستجاب

    الدعـــــــاء المستجاب. الدعاء هو العباده وقال ربكم ادعوني استجب لكم)) قال صلى الله عليه وسلم ((مامن مسلم يدعو الله بدعوه ليس فيها اثم ولا قطيعه رحم الا اعطاه الله بها احدى ثلاث:اما ان تعجل له دعوته واما ان يدخرها له في الاخره واما ان يصرف عنه من السوء مثلها قالوا اذا نكثر قال:الله اكثر)) ...

    كتبت بواسطة الدنيا فناء[ARG:5 UNDEFINED], 02-28-2015 03:31 AM
  • 02-28-2015 03:31 AM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 0
  • 694
  • الدورة العلمية

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ،والصلاة و السلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين. اما بعد: فهذه قصيدة كتبتها بمناسبة الدورة العلمية العاشرة بمسجد المزاد(دورة الشيخ محمد الحسن )وقد كانت تحت شعار (وعجلت اليك ربي لترضى). القلب أضحى بالمحامد لاهجا شكرا لسابغ نعمة المنان...

    كتبت بواسطة ابوبكر بساطي[ARG:5 UNDEFINED], 07-09-2006 09:41 PM
  • 07-09-2006 10:12 PM إذهب إلى آخر مشاركة
    • 1
  • 2,751

  • + اضافة موضوع جديد
    صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

    معلومات المنتدى والخيارات

    مراقبي هذا المنتدى
    الأعضاء الذي المتواجدين في هذا المنتدى

    1 عضو يتواجد الآن في المنتدى. (الأعضاء 0 والزوار 1)

      خيارات عرض الموضوع

      استخدام هذا التحكم للحد من عرض هذه المواضيع على أحدث اطار زمني محدد.

      السماح لك بإختيار البيانات بواسطة قائمة الموضوع التي ستحفظ.

      ترتيب المواضيع...

      ملاحظة: عندما يكون الترتيب بواسطة التاريخ، "ترتيب تنازلي" سيتم عرض الأحداث الجديدة أولا.

      دلالات الأيقونات

      يحتوي مشاركات غير مقروءة
      يحتوي مشاركات غير مقروءة
      لا يحتوي مشاركات غير مقروءة
      لا يحتوي مشاركات غير مقروءة
      أكثر من 15 رد أو 150 مشاهدة
      موضوع نشيط يحتوي مشاركات غير مقروءة
      أكثر من 15 رد أو 150 مشاهدة
      موضوع نشيط يحتوي مشاركات مقروءة
      موضوع مغلق
      الموضوع مغلق
      موضوع يحتوي على مشاركات اضيفت بواسطتك
      لديك مشاركة في هذا الموضوع

      ضوابط المشاركة

      • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
      • لا تستطيع الرد على المواضيع
      • لا تستطيع إرفاق ملفات
      • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


      فتح في صفحة مستقلة