المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يارافضة .. يوجد إشكال في عصمة أئمتكم هلا أوضحتموه؟



الجمال
07-21-2004, 05:02 PM
يارافضة

تقولون أنكم تتولون إثني عشر إماما وتتبعونهم

وتأخذون عنهم دون غيرهم لأنهم معصومون


وأنا هنا لن أناقش إمامتهم ولا عصمتهم فدون إثباتهما خرط القتاد

ولكني سأفترض إمامتهم وعصمتهم


تقولون أن الدين لايؤخذ الا منهم

وأن عصمتهم هي ليطمئن المتلقي على صحة ما يتلقاه ويضمنه


حسنا

هنا إشكال لعلكم لم تنتبهوا له

إذا كان الدين لا يؤخذ الا من معصوم فأنتم الآن بدون دين

فلم تأخذوا ولا حرفا واحدا مما تدينون به من معصوم

بل أخذتموه من رواة وجامعي أحاديث ومشائخ ليس لأحد منهم عصمة

وبالتالي لايمكنكم الوثوق بما جاءكم لأنه جاء من غير معصوم


وإذا كان الدين يمكن أن يؤخذ من غير المعصوم

وهذا ما تفعلونه منذ زمن ليس بالقليل

فما الحاجة الى إمامة أئمتكم وعصمتهم

كان بإمكانكم إعتبارهم مجرد رواة لحديث سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

والأخذ منهم ومن غيرهم ما صح عن المعصوم الأوحد

سيدنا محمد الذي عصمه الله ليبلغ رسالته وقد فعل

فعصمة الأنبياء هي لضمان عدم الخطأ في التبليغ عن الله تعالى


الا أن تدعوا أن أئمتكم قد زادوا على رسالة سيدنا محمد أو نسخوا شئيا منها

فأحتاجوا الى العصمة لأنهم مبلغون عن الله شئيا لم يبلغه رسولنا

فإذا قلتم بأن أئمتكم قد زادوا أو نسخوا فقد كفرتم بالله وبرسوله وكتابه


فقد قال تعالى

" الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا "


أرجو الرد بعد التَدَبر وعدم اللجوء الى المغالطة فالإشكال خطير




اللهم اهدنا واهد بنا

hsein_iran
07-21-2004, 05:12 PM
والله لا أرى إشكالات إلا في سفسطاتكم التي تخترعونها

فهل الوصول إلى المعصوم هو بطريقة الحديث المباشر؟؟؟

إتق الله

ولا تظن أني أصدق أنك تطرح هكذا مواضيع

هذه الوماضيع تطرحها في منتدى الدفاع حيث ترى كثير ممن يصفق لك هناك

الجمال
07-21-2004, 05:35 PM
الزميل حسين إيران

اتق الله لقد أيقظت النائمين بصراخك

و أعذرك


فالصراخ على قدر الألم


بعد عشرة دقائق فقط من نزول الموضوع ترد كيفما أتفق

علام يدل هذا ؟

أرجو أن ترد على مواضيعي بعلم أو أن تسكت بحلم

وعلى قول المثل الهيروغليفي " عصمة تفوت ولا حد يموت " :)


اللهم اهدنا واهد بنا

hsein_iran
07-21-2004, 06:18 PM
نعم على قدر الألم
أتألم على حالكم في التفسيرات الإعتباطية وغير العلمية
ليبق هذا الموضوع شاهدا على الحال التي أصبحت عليها

الجمال
07-21-2004, 10:22 PM
والله لا أرى إشكالات إلا في سفسطاتكم التي تخترعونها

العقلاء يرون الإشكال وإذا لم تره لايعني عدم وجوده


فهل الوصول إلى المعصوم هو بطريقة الحديث المباشر؟؟؟

على هذا قام دينكم لابد من العصمة للإطمئنان على صحة التلقي



إتق الله

لأنني أتقي الله فلن أترك رافضيا أستطيع رده الى الحق الا رددته



ولا تظن أني أصدق أنك تطرح هكذا مواضيع


:) والله العظيم أنا من طرح هذا الإشكال

ولم أجد عليه ردا منذ أكثر من ثمانية أشهر



هذه الوماضيع تطرحها في منتدى الدفاع حيث ترى كثير ممن يصفق لك هناك


اسمها مواضيع وليست وماضيع

وصدقني هناك من يصفق وهناك من يبكي من مواضيع كهذه



نعم على قدر الألم
أتألم على حالكم في التفسيرات الإعتباطية وغير العلمية
ليبق هذا الموضوع شاهدا على الحال التي أصبحت عليها


عدم قدرتك على مناقشة الموضوع لا تعني أنه غير علمي

اذا لم تجد ردا فأسال شيوخك

وصدقني لن يردوا عليك بما يريح بالك



اللهم اهدنا واهد بنا

hsein_iran
07-21-2004, 10:28 PM
للأسف أجدني مضطر للرد على مواضيع أربأ بك أن تطرحها بهذا الشكل السوفسطائي.

المهم عزيزي
أنت تتكلم وكأنه لا يوجد شيء عند السنة والشيعة اسمه علم الدراية والرجال والحديث وغيره...

قليل من الثقافة بهذه المواضيع

أو سأحملك على المحمل الحسن أكثر...

أنت تظن ان أعضاء المنتدى هنا مثل أصحابك في منتدى الدفاع، انت استاذ عليهم هناك، ومعظمهم من الجمهور المصفق...

إحترم ذكاء من يقرأ مواضيعك أخي الحبيب.

نصيحة ببلاش

hsein_iran
07-21-2004, 10:30 PM
you have commited a concept fault
t'as commis une faute de principe
يعني ارتكبت خطأ مفاهيمي (مبدئي)

عليك ان تثبت أن ديينا قائم على التلقي المباشر من المعصوم عزيزي

البينة على من ادعى

ألم أقل لك أنك أحرجت نفسك؟؟؟

الهاوي
07-22-2004, 12:24 AM
==================
أقول :
==================

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عزيزي حسين ايران -- ارى ان الاخ العزيز الجمال طرح سؤال مهم - و جدير بأن يطرح


اما كلامك الأخير الذي قلت فيه :

"عليك ان تثبت أن ديينا قائم على التلقي المباشر من المعصوم عزيزي"

يعتبر غريب بعض الشيء !!!!

فهل تنفي انت هذا الكلام !!!

هل تنفي بأنكم دينكم مبني على التلقي المباشر من المعصوم !!!!

نريد رأي العلماء -- و الدليل على هذا

فكما نعلم بأن عقيدتكم مبنية على عصمة الأئمة - و أن وجود معصوم في كل الاوقات و الازمان هو لطف من الله سبحانه وتعالى

و أن الله سبحانه لا يترك الدنيا دون حجة " معصوم " و ....................الخ

فكلامك الذي وضعته لنا -- يعارض هذه الفكرة و يجعلنا نسال

اذا ما فائدة وجود معصوم حجة في كل الاوقات -- اذا كان لا يلزمنا او يلزم العلماء التلقي منه مباشرة !!!!!

اذا عدنا الي جوهر السؤال الذي طرحه الاخ الحبيب الجمال

أنت تأخذون كلامكم من علماء غير معصومين -- معرضين للصواب و الخطأ في اجتهادهم


عالعموم لن نكمل-- و سنترك لك الفرصة بشرح ما قلته -- حتى لا نكون قد أسأنا الفهم


=================================

hsein_iran
07-22-2004, 11:14 AM
الأخ الهاوي
ما ظننتك ستنصر أخاك ظالما أو مظلوما بالطريقة القديمة
أظن كلمة "المباشر" هي كلمة دراماتيكية في سؤالي

والبينة على من ادعى
دعه أخي الحبيب يتخبط

احب الخير
07-22-2004, 02:11 PM
ياهوسين ايراني

مالي ارك بدأت تتخبط ... بجديه كبيره ... فعلا انك غريب الاطوار

ما وافق ما تريد انت .. كان حسنا فقط

وما اقض مضاجعكم ... صار سفسطه

اقول اترك عنك السفسطة والفلسلفة و الهروب من الموضوع

ورد على الموضوع هذا .. واني لاراك تقفز عنه بعيدا ...لماذا ؟؟


http://www.sd-sunnah.com/vb/showthread.php?t=1050


وانتظر جوابك عليه

رجاء حار به كثير من البهارات من الهند وبلاد فارس

ان لا تلف ولا تدور

الجمال
07-23-2004, 12:08 AM
بارك الله في أخوي الكريمين الهاوي و أحب الخير


الزميل حسين ايران

صار الصراخ باللغات المتعددة

جيد أنك اقتصرت على الأنجليزية والفرنسية بالاضافة الى العربية

لو كنت تحسن سبعين مليون لغة كأئمتك لصرخت بها كلها :)


ركز وأعد قراءة الموضوع يا حسين ايران

خذ نفسا عميقا وفكر بعمق ثم أجب

لا مجال لإنكار السبب الذي من أجله أخترعتم عقيدة العصمة

وأوجبتم به الإمامة

وإذا طار السبب طارت الإمامة والعصمة

حاول أن تجيب على هذا السؤال بينك وبين نفسك

لماذا كان لابد من وجود الإمام و لابد من عصمته ؟ :)




اللهم اهدنا واهد بنا

hsein_iran
07-23-2004, 03:44 AM
عليك ان تثبت أن ديينا قائم على التلقي المباشر من المعصوم عزيزي
البينة على من ادعى

الجمال
07-25-2004, 12:40 AM
الزميل حسين ايران

ماتفعله هو مجرد تأجيل مواجهة الحقيقة

بقولك بعدم الحاجة للسماع من المعصوم هدمت المبرر الأساسي لعقيدة العصمة

علماؤك قد أعترفوا بما ذهبنا اليه من حيث لم يشعروا كعادتهم في التخبط

لنتابع جميعا كيف أقر علماء الرافضة

بحقيقة أن غير المعصوم لايوثق بإخباراته لجواز ان يكذب أو يزيد أو ينقص

ولعل هذا هو السر وراء تناقض عقائد الإمامية

واحتوائها على الكثير جدا من الخرافات والكفريات


الرسائل العشر- الشيخ الطوسي ص 98
" 28 " مسألة : الامام عليه السلام معصوم - من اول عمره إلى آخره في اقواله وافعاله وتروكه - عن السهو والنسيان ، بدليل انه لو فعل المعصية لسقط محله من القلوب ، ولو جاز عليه السهو والنسيان لارتفع الوثوق باخباراته ، فتبطل فائدة نصبه .

معاني الأخبار- الشيخ الصدوق ص 136
أنه لا بد من مترجم عن القرآن وأخبار النبي صلى الله عليه واله وجب أن يكون معصوما ليجب القبول منه

النكت الإعتقادية- الشيخ المفيد ص 40
فإن قيل : ما الدليل على ان الامام يجب ان يكون معصوما ؟ فالجواب : الدليل على ذلك من وجوه : الاول : انه لو جاز عليه الخطأ لافتقر إلى امام آخر يسدده وننقل الكلام إليه ويتسلسل أو يثبت المطلوب . الثاني : انه لو فعل الخطيئة فاما ان يجب الانكار عليه أو لا فان وجب الانكار عليه سقط محله من القلوب ولم يتبع والغرض من نصبه اتباعه . وان لم يجب الانكار عليه سقط وجوب النهي عن المنكر وهو باطل . الثالث : انه حافظ للشرع فلو لم يكن معصوما لم يؤمن عليه الزيادة فيه والنقصان منه .

بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 42 ص 34
فلابد من أن يكونوا معصومين لا يخطئون في شئ حتى تجب متابعتهم في جميع الامور ، وأيضا أجمعت الامة على أن خطاب القرآن عام لجميع الازمنة لا يختص بزمان دون زمان ، فلابد من وجود معصوم في كل زمان ليصح أمر مؤمني كل زمان بمتابعتهم .

بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 52 ص 198
أنه لابد من مترجم عن القرآن وأخبار النبي صلى الله عليه وآله وجب أن يكون معصوما ليجب القبول منه .

طرائف المقال - السيد علي البروجردي ج 2 ص 287
وأن الانبياء معصومون عن الخطأ والسهو والمعصية صغيرها وكبيرها من أول العمر إلى آخره ، والا لارتفع الوثوق عن اخباراتهم وانتفت فائدة بعثتهم ولزم التغير عنهم . وأن الائمة معصومون كالانبياء يقومون مقامهم في ارشاد الناس ووجوب اتباعهم ، وأنه منصوص عليهم من الله ورسوله ، لان العصمة لطف خفي لا يعلمه الا الله . وأنهم الاثنا عشر ليسوا بأقل ولا أكثر ،

الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي ج 2 ص 20
فائدة : ليس في قوله صلى الله عليه وآله ( من أراد المدينة فليأت الباب ) تخيير بل هو إيجاب وتهديد ، مثل قوله ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ودليل الايجاب أنه ليس بعد النبي صلى الله عليه وآله نبي آخر حتى يكون المكلف مخيرا في الأخذ عنه ، وعن علي عليه السلام ، فمن أخذ علما من غير الباب فهو سارق غاصب . وقد أسند ابن بابويه إلى الرضا عليه السلام عن آبائه عليهم السلام قال رسول الله صلى الله عليه وآله من دان بغير سماع ألزمه الله التيه إلى الفناء ، ومن دان بسماع من غير الباب الذي فتحه الله لخلقه فهو مشرك ، والمأمون على وحي الله محمد وآله ، والآل علي وأولاده المعصومون ، لحديث ( مدينة العلم ) ولما رواه الطوسي عن الصادق عليه السلام كان أمير المؤمنين باب الله الذي لا يؤتي إلا منه ، وسبيله الذي من تمسك بغيره هلك كذلك جرى حكم الأئمة بعده واحد بعد واحد ،

الطرائف- السيد ابن طاووس الحسني ص 359
فصريح العقول يشهد أن رسل الله والمترجمين عنه يجب ان يكونوا معصومين منزهين عن الخطاء والسهو والغلط وكل منفر عنهم وحايل بين الخلائق وبين القبول منهم


جواهر الفقه- القاضي ابن البراج ص 249
مسألة 38 ) يجب ان يكون الائمة معصومين مطهرين من الذنوب كلها ، صغيرة وكبيرة عمدا وسهوا ، ومن السهو في الافعال والاقوال ، بدليل انهم لو فعلوا المعصية لسقط محلهم من القلوب ، وارتفع الوثوق ،



غير المعصوم لا يوثق بإخباراته

ولا يؤمن أن يزيد أو ينقص في الدين حسب دينكم ياصاحبي

وهذه شهادة علماؤك وأئمتك على هذه الحقيقة المرة

وينتج عن ذلك عدم الثقة في كل التراث الرافضي

كونه وصلكم عن طريق غير المعصومين

فأنتم الأن بدون دين يا حسين ايران

فما أخذتموه من الرواة والمشائخ

( المشركين حسب رأي امامك لتصديقهم لسماع من غير معصوم )

لم يكن نصا معصوما وبالتالي لا يمكن قبوله حسب عقيدة العصمة

وبما أنه يتعذر الأخذ من المعصوم مباشرة

فقد بطلت فائدة نصبه هذا إذا كان قد نصبه أحد :)

لأنه من المفترض أن تكون العصمة وسيلة الإطمئنان للأخذ عن الإمام

واذا جاز القبول من غير المعصوم سقطت عقيدة العصمة بسقوط المبرر لها

أتدري يا عزيزي

لقد فاتكم أن تقولوا بعصمة الرواة والمراجع حتى تقفلوا هذا الباب :)

من فمكم ندينكم يارافضة

وانتم من فصل هذه العقيدة الشاذة ثم لم تلتزموا بها

العصمة الكاملة للبشر وهم حان أن تستيقظوا منه يابشر :)



اللهم اهدنا واهد بنا

فهّاد
07-25-2004, 03:48 AM
اثابك الله حبيبنا الجمال
ما شاء الله عليك قرآءة حواراتك متعة
فأنا اتشوق لقرآءة مواضيعك زادك الله علماً

hsein_iran
07-25-2004, 10:11 AM
لم أقل لك "عدم الحاجة للسماع من المعصوم مباشرة"
أنا قلت لك أن تشرح كلمة

"المباشر"

hsein_iran
07-25-2004, 10:13 AM
دائما تطرح فكرة باطلة وتستدل عليها بأشياء خارجة عن الموضوع
ربما لن ترى هنا من يهلل ويمجد الله كلما كتبت انت
أنت دلست علي أو لم تسء فهمي

فعليك أن تعتذر

الجمال
08-02-2004, 03:52 PM
لسنا في مجال شرح مدلولات كلمات اللغة العربية لمن لايفهمها

الإشكال واضح لكل ذي عينين

أثبت أنت أن الفكرة باطلة أو أسكت بحلم فقد مللت لفك ودورانك

إقرأ وتدبر ثم أجب


اللهم اهدنا واهد بنا

hsein_iran
08-02-2004, 04:13 PM
عليك أن تثبت مزاعمك أن أخذ الدين يتم عن طريق النبي وأئمة اهل البيت بالطريقة المباشرة بدون حاجة إلى وسطاء (رجال الحديث والعلماء).

تحية مع كيف

الجمال
08-03-2004, 01:51 AM
بعد كل ماسبق ولم تفهم

معذور

المصيبة أكبر من أن يتحملها عقلك

وا عصمتاه :) :)

أنت لا تحسن التطبير على العصمة

اشكرك على رفع مواضيعي أو على الأقل بعضها :)



اللهم اهدنا واهد بنا

ساجد لله
08-03-2004, 05:09 AM
وا عصمتاه (47)

hsein_iran
08-03-2004, 04:30 PM
قد بان عجزك وافتراؤك يا أخ الجمال
وتبين أنك لا تعرف عن علم الرجال والرواية والدراية شيئا...

hsein_iran
08-03-2004, 04:33 PM
أعطني عالما شيعيا واحدا أو حديثا شيعيا واحدا يرفض عملية انتقال السنة مع وسائط بشرية من المعصوم إلى البشر العاديين

الجمال
08-06-2004, 08:20 PM
أعطني عالما شيعيا واحدا أو حديثا شيعيا واحدا يرفض عملية انتقال السنة مع وسائط بشرية من المعصوم إلى البشر العاديين

وتصدقه ؟ :)

وتتناسى مصيبة أن العصمة غير ضرورية لحفظ الدين ؟


جائتك الشواهد على أن مخترعي دينك

قد برروا العصمة بعدم الثقة في نقل غير المعصوم

وهناك الكثير من النصوص التي يتبرأ فيها الأئمة من العصمة

التي نسبت لهم دون رضى ولا توصية منهم


عندي سؤال صغير :)

هل كان الرافضة في عصر الأئمة يأخذون برواية الرواة عن الأئمة السابقين أو يأخذون بقول الإمام المعاصر ؟

ان قلت نعم طرأ إشكال

وإن قلت لا واجهت إشكال آخر

هكذا هو دينكم ياصاحبي

ملئ بالاشكالات (47)


وأنبهك أن الموضوع ليس عن علم الرجال والدراية فلا تخلط (47)

أحلام سعيدة أيها المدافع عن العصمة المنهارة


اللهم اهدنا واهد بنا

hsein_iran
08-06-2004, 09:53 PM
عجزت عن الإجابة
كما توقعت تماما
فلا تفتر علينا في المرة المقبلة